خطوة مهمة لحماية راوتر انترنت عمانتل Adsl D-Link

مرحبا بكم من جديد، خدمة الانترنت المنزلية من عمانتل خدمة جيدة في نظر الكثيرين لاستقرارها غالبا، وقد يكون السبب في بعض الاحيان في حال بطء الشبكة أن هناك من يحاول الدخول أو ربما يستخدم الشبكة بطرق غير مشروعة، ولتقنين ذلك فقد أفردنا موضوعا سابقا لاتخاذ بعض الخطوات المهمة لحماية شبكة الواي فاي المنزلية وسنتطرق له لاحقا أسفل هذا الموضوع.

الخطوة الأهم لحماية راوتر D-Link أو غيره من الأجهزة، هي تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين، ففي حال كنت تملتك راوتر دي لينك من عمانتل فعليك باتباع الخطوات التالية للقيام بذلك.




  1. الدخول إلى لوحة التحكم عن طريق هذا الرابط من جهاز متصل بالشبكة سواء كان الهاتف او الحاسوب
    رابط لوحة التحكم:
     http://192.168.1.1
  2. ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية admin - admin
  3. بعد دخول لوحة التحكم، قم بالذهاب إلى : MANAGEMENT ثم Access Control ثم User Management وأدخل اسم المستخدم الجديد وكلمة المرور كما هو موضح في الصورة التالية:


  4. ثم اضغط على Apply.
بعد تطبيقك لهذه الخطوات وأثناء محاولات تسجيل الدخول للوحة التحكم بالمعلومات الافتراضية لن يتمكن المتطفلون من الدخول لإعدادات الشبكة وهي الخطوة الأولى للحماية وتجنبك الكثير من المحاولات التي تأتي بعدها.

قم أيضا بزيارة هذا الموضوع لزيادة درجة الحماية والتمتع بالسرعة الكاملة للانترنت في منزلك بمنع المتطفلين من الاستفادة من خدمة الانترنت الخاصة بك: حماية راوتر d-link والشبكة المنزلية من الاختراق

تعليقات

إقرأ أيضا

طريقة تحويل رصيد أوريدو عمان

موقع لمعرفة البنزين المناسب لسيارتك

لماذا لا يظهر عدد المشاهدات في حالات واتساب ؟

شرح قصيدة أغنية الخليج للشاعر الدكتور غازي القصيبي

طريقة تحويل رصيد حياك